أقامت وحدة التعليم المستمر في كلية الطب جامعة بغداد دورة تدريبية عن ناظور الحنجرة التشخيصي المرن، والتي قدمها التدريسيان في فرع الجراحة العامة في الكلية باختصاص الأنف والأذن والحنجرة، كلاً من الأستاذ المساعد الدكتور أحمد محي رشيد، والأستاذ المساعد الدكتور عزام محسن عباس.

 

وتضمنت الدورة التدريبية التي نظمت لمدة أربعة أيام للمدة (6، 13، 20، 27/ 11/2022)، في استشارية الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى بغداد التعليمي في دائرة مدينة الطب، تدريباً عملياً لطلبة الدراسات العليا على إجراء ناظور الحنجرة التشخيصي المرن.

 

وتهدف الدورة التدريبية إلى تطوير مهارات طلبة الدراسات العليا في اختصاص الأنف والأذن والحنجرة  في اجراء هذا الفحص المهم وتشخيص الحالات المرضية الطارئة مثل الجسم الغريب في البلعوم، وكذلك الحالات الباردة مثل شلل الحبال الصوتية وأورام الحنجرة وغيرها من الأمراض.

 

ودأبت وحدة التعليم المستمر في كلية الطب جامعة بغداد ضمن سلسلة نشاطاتها الدورية على تنظيم العديد من الدورات التدريبية وورش العمل والندوات التخصصية في المجالات العلمية والطبية المختلفة، والعمل على تنمية مهارات وخبرات باحثي الكلية وتدريسيها وملاكاتها العاملة، بما تسهم في احداث تنمية مجتمعية مستدامة.

Comments are disabled.